أخبار الباديةالبرامج الانسانية ( معرض صور )معرض الصور
أخر الأخبار

مؤسسة البادية تنفذ مشروعي السلة الرمضانية وكسوة العيد في تسع محافظات يمنية بتمويل وقف الديانة التركي

نفذت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية خلال الفترة من التاسع وحتى الثاني عشر من  رمضان 1442 هـ  مشروعي السلة الرمضانية وكسوة العيد في تسع محافظات يمنية باستفادة 10,950   فرد بتمويل وقف الديانة التركي .

واستهدفت المؤسسة بالمشروعين تسع محافظات يمنية شملت عدن ، حضرموت ، لحج ، الحديدة ، صنعاء، المحويت ، مأرب ، تعز ، الجوف ـ ونفذت المشروعين بالتعاون مع عدد من الشركاء بالمحافظات المستهدفة.

ففي مشروع السلة الرمضانية تم توزيع 1900 سلة استفاد منها 1900 أسرة تضم 9800 فرد في سبع محافظات يمنية ضمت محافظة مأرب عبر ائتلاف الوفاء للتنمية وجمعية البر والتكافل وائتلاف صنعاء وائتلاف البر والتكافل ، وفي محافظة الجوف عبر جمعية المرأة والطفل  ، وفي محافظة تعز عبر مؤسسة الرحمة ، وفي محافظة لحج عبر جمعية الهلال الأحمر ومؤسسة روابي ردفان ، ومحافظة عدن عبر مؤسسة اليتيم ، وفي محافظة  المحويت ، ومحافظة حضرموت عبر فريق المؤسسة  ، وقد تم استهداف اسر النازحين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف التخفيف من معاناة تلك الأسر الأشد ضعفا والمساهمة في توفير بعض احتياجاتها خلال شهر رمضان المبارك.

وفي مشروع كسوة العيد والذي استفاد منه 1150  فرد من أبناء أسر النازحة والأيتام والمعاقين في سبع  محافظات شملت محافظة مأرب عبر مؤسسة الأرض الطيبة وجمعية المرأة  ، وفي محافظة لحج عبر جمعية الهلال الأحمر  ، وفي محافظة الحديدة عبر جمعية ابي موسى الأشعري ، وفي محافظة صنعاء عبر مؤسسة خذ بيدي ، وفي محافظة الجوف عبر جمعية انسان وفي محافظة تعز عبر مؤسسة الرحمة وكذا في محافظة حضرموت عبر فريق المؤسسة  ، ويهدف التوزيع إلى مساعدة الأسر التي باتت عاجزة عن توفير كسوة العيد لأطفالها بسبب الأوضاع الصعبة التي تمر بها اليمن ورسم البهجة على وجوه المحتاجين في ظل ظروف إنسانية صعبة يعيشها معظم السكان جراء الأحداث التي تشهدها البلاد   .

ويأتي تنفيذ هذه المشاريع بالتعاون مع عدد من المنظمات المحلية والدولية وفاعلي الخير للتخفيف من معاناة  الناس جراء سنوات الحرب الطويلة والتي  افقدت الكثير من اﻷسر مصدر دخلها وادت الى تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية للسكان في اليمن .

هذا وقد أعرب عدد من المستفيدين من المشروعين عن شكرهم وتقديرهم لوقف الديانة التركي والشعب التركي وحكومته ومؤسسة البادية على هذه اللفتة الكريمة وجهودهم المبذولة في تنفيذ المشروع.

هذا وتسعى مؤسسة البادية لتنفيذ تسعة  برامج رمضانية ضمن برامج الخير الرمضانية لعام 1442 هـ  هي : توزيع التمور، إفطار الصائم ، السلة الرمضانية ، إحياء قرية في رمضان ، المساعدات النقدية ، كسوة العيد ، زكاة الفطر ، مشروع ملكان  ، سقيا رمضان .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×