أخبار البادية

البادية وصلة تناقشان تنفيذ برنامج تمكين في نسخته الثالثة بوادي حضرموت

ناقشت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية ومؤسسة صلة للتنمية الخميس 2020/3/19م بمجمع البادية التنموي تنفيذ دورات برنامج تمكين في نسخته الثالثة بوادي حضرموت خلال العام الجاري.

وتم في اللقاء الذي ضم المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الأستاذ عادل بن سلم ومدير برامج تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية الأستاذ خالد بن شهاب والأخ عوض باهرمز رئيس قسم تنمية الأسرة بمؤسسة البادية مناقشة فكرة تنفيذ البرنامج والذي يشمل على ثلاثة مشاريع رئيسية تتمثل في مشروع الدورات التدريبية والتأهيل ومشروع القرض الحسن دعم المشاريع الصغيرة ومشروع العمل من المنزل.

كما تطرق اللقاء إلى نوعية المستفيدين من البرنامج وطريقة اختيارهم والتعرف على أبرز الاحتياجات والمتطلبات.

هذا ويهدف برنامج تمكين في نسخته الثالثة الذي ينطلق خلال الفترة القادمة ويستمر لنهاية العام الحالي في مديريات وداي حضرموت بإستفادة ٩٠ فرد إلى احداث نقلة نوعية للأسر ذات الدخل المحدود ونقلها من دائرة الاحتياج إلى الإنتاج ورعاية الأسر الفقيرة وايجاد مصادر دخل دائم لأفرادها.

كما يهدف البرنامج إلى اعداد المستهدفين لإدارة وامتلاك مشاريعهم الخاصة وتمكين المستهدفين من دخول سوق العمل ودعم سبل العيش للنازحين في المديريات المستهدفة وايجاد مصادر دخل مستدامة.

تجدر الإشارة أن مؤسسة البادية قد نفذت خلال العامين الماضين برنامج تمكين في نسختيه الأولى والثانية بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية في إطار برامج الشركاء في ثلاث محافظات يمنية هي صنعاء وحضرموت وإب بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات والمعاهد بالمحافظات المستهدفة باستفادة أكثر من 293 فرد.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق