أخبار البادية

البادية توقع مشروع حفر وتجهيز بئر في كلية العلوم التطبيقية بجامعة حضرموت

وقع صباح اليوم الأثنين 2018/2/26م، بمدينة سيئون محافظة حضرموت اتفاقية مشروع حفر وتجهيز بئر في كلية العلوم التطبيقية بجامعة حضرموت بين البادية للتنمية والأعمال الإنسانية وكلية العلوم التطبيقية بجامعة حضرموت، بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

وتتضمن بنود الاتفاقية التي وقعها عن جانب البادية مدير برامج التنمية المجتمعية بالمؤسسة الأستاذ محمد جمعان دهلوس، وعن جانب كلية العلوم التطبيقية سيئون عميد الكلية الدكتور محمد سالم بن وهلان، تنفيذ المشروع المتفق عليه بمواصفات عالية وفقا لما يراه مختصو المشروع، والقيام بجميع أعمال الحفر للبئر وبعمق لا يقل عن (70متر طولي) وقطر(12 هنش) ونقل مخلفات الحفر إلى خارج موقع المشروع والالتزام الكامل بالنماذج والمخططات المرفقة.

كما تضمنت بنود الاتفاقية القيام بأعمال الحماية الداخلية بشكل دائري ومنتظم وتكون الحماية الداخلية للبئر من الخرسانة المسلحة المنتظمة أو من مباني وأحجار المنطقة وتنفيذ أعمال الحماية الخارجية للبئر بارتفاع (1متر طول ) ومن نفس مادة الحماية الداخلية، وتوريد وتركيب مضخة صغيرة لرفع المياه من البئر للخزان مع جميع التوصيلات للمياه وعدد من البنود الأخرى.

هذا وقد حددت الاتفاقية فترة (شهر ونص) كحد أعلى لتنفيذ جميع الأعمال المتفق عليها وفق المخططات والمواصفات وجداول الكميات المتفق عليها وأصول الصنعة والمهنة وتعليمات المهندس المشرف.

حضر مراسيم التوقيع الأمين العام للكلية الأستاذ هاشم شيخ بن يحيى، ونائب العميد لشئون الطلاب الدكتور منير رجب عمرة، ونائب العميد لشئون خدمة المجتمع الدكتور حسن عبدالله باسواد، والمشرف على المشروع المهندس أحمد سالم عاشور.

الجدير ذكرة أن البادية قد وقعت في السادس من يناير الماضي من العام الحالي، اتفاقية حفر خمس آبار مياه جديدة في مواقع متفرقة بعدد من المحافظات اليمنية بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن ضمن مشاريع الإغاثة المائية باليمن لعام 1439هـ ، وفي إطار الشراكة بينها وبين مؤسسة البادية ، إضافة إلى المشاريع الموسمية.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق