أخبار البادية

مؤسسة البادية تنفذ مشروع سقيا الماء في محافظتي مأرب وتعز بتمويل من منظمة DOST Eli التركية

نفذت مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية ممثلة بإدارة البرامج والمشاريع مشروع سقيا الماء خلال الفترة من الأول وحتى الرابع من مارس 2021 م بتمويل من منظمة DOST Eli التركية ، وبالتعاون مع مؤسسة الأرض الطيبة بمأرب .

حيث تم توزيع 39 وايت ماء كإغاثة عاجلة للنازحين في محافظة مأرب جراء التصعيد الأخير في مأرب والذي أدى لنزوح الاف الاسر مما تسبب أكثر بمزيد من المعاناة للنازحين ، حيث استفاد من البرنامج أكثر من 290 أسرة تضم  أكثر من 1800 فرد  .

وفي محافظة تعز تم توزيع 26 وايت ماء للأسر النازحة بالمحافظة باستفادة أكثر من 2046 فرد بالتعاون مع مؤسسة الرحمة الانسانية بتعز .

ويأتي أهمية تنفيذ  مشروع سقيا الماء ضمن حملة أغيثوهم التي أطلقتها البادية مطلع العام الجاري للمساهمة في تلبية بعض الاحتياجات والتخفيف على النازحين والمتضررين من الحرب الدائرة في البلاد وخصوصا التصعيد الأخير في محافظة مأرب ..

وتناشد البادية كل المنظمات الانسانية وأهل الخير للمساهمة معها في تلبية نداءات الكثير من المخيمات التي تفتقد لأبسط مقومات الحياة وأهمها الاغاثة العاجلة لمياه الشرب .

كما يأتي هذ المشروع ضمن قسم التكافل الإنساني للمؤسسة والذي تنفذه بالتعاون مع عدد من المنظمات للتخفيف من الأوضاع المعيشية الصعبة الي تعيشها كثير من اﻷسر النازحة جراء الحرب الدائرة في البلاد حيث فقدت الكثير من اﻷسر مصدر دخلها وانهيار الأوضاع الاقتصادية .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×