أخبار البادية

البادية تفتتح مشروع بئر كلية العلوم التطبيقية بسيئون بتمويل من الندوة العالمية

أفتتح المدير التنفيذي لمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية الأستاذ عادل سالم بن سلم وعميد كلية العلوم التطبيقية بسيئون الدكتور محمد سالم بن وهلان الثلاثاء 2018/5/15م، مشروع حفر بئر كلية العلوم التطبيقية بجامعة حضرموت والذي تنفذه مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن.

وخلال الإفتتاح أشاد الدكتور محمد سالم بن وهلان عميد كلية العلوم التطبيقية بالجهود الخيرة والأعمال الإنسانية الذي تقدمها الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن ومؤسسة البادية من مشاريع إغاثية في البنية التحتية في جانب المياه مما يسهم في نقلة نوعية لأنشطة الجامعة  والمشاريع البحثية والبيئية لها ، شاكراً مكتب الندوة العالمية باليمن ومؤسسة البادية على تنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام.

من جانبه أكّد المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الأستاذ عادل سالم بن سلم على أهمية تنفيذ هذا المشروع في توفير مياه الشرب النقية ، مضيفاً بعمل مزرعة بحثية تابعة للكلية وعمل تشجير للمساحات التابعة لها مؤكداً على تنفيذ هذا المشروع والذي يأتي ضمن عدد من المشاريع التنموية الذي تنفذها البادية بمحافظة حضرموت، ضمن مشاريع الإغاثة المائية باليمن لعام 1439هـ ، كمساعدة من أجل تحسين الحياة ، خصوصاً في تأمين المصادر الرئيسية مثل الماء.

هذ وقد وقعت الاثنين 26/2/2018م، بمدينة سيئون محافظة حضرموت إتفاقية مشروع حفر وتجهيز بئر كلية العلوم التطبيقية بجامعة حضرموت بين مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية وكلية العلوم التطبيقية بجامعة حضرموت، بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، ضمن مشاريع الإغاثة المائية باليمن لعام 1439هـ ، ويستفيد منها حوالي 1200 مستفيد من طلاب الكلية والسكان المجاورين، من الطلاب بالعزب الطلابية  بمنطقة الغرف .

حضر الإفتتاح الدكتور حسن باسواد نائب العميد لشئون خدمة المجتمع، والأستاذ هاشم شيخ بن يحيى الأمين العام للكلية ومدير المشروع فايز عليو وعدد من إدارات ودكاترة الكلية .

 

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق