أخبار البادية

البادية تشارك في ورشة عمل حول “آلية خدمة مرضى السرطان” بمديرية القطن

شاركت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية في ورشة عمل حول “آلية خدمة مرضى السرطان” والتي اقامتها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) مكتب القطن برعاية مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي الأستاذ عبداللطيف محمد النقيب وبالتعاون مع مؤسسة بنت الريف للتنمية والحقوق ورعاية مشتركة بين مؤسسة البر للتنمية الاجتماعية ومؤسسة البادية للأعمال الإنسانية السبت 2020/2/15م.

وفي الورشة التي تزامن انعقادها مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال وبدأت بكلمة ترحيبية لمؤسسة بنت الريف للتنمية والحقوق رحبت فيها ممثلة المؤسسة بالمشاركين مؤكدة على أهمية انعقاد الورشة والاستفادة من مخرجاتها.

من جانبه أكد الأستاذ سالم باجري المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان في افتتاحية الورشة على أهمية الشراكة والتعاون بين المؤسسة ومنظمات المجتمع المدني معرجاً على أهم الإنجازات والبرامج التي تديرها المؤسسة كبرنامج “كاشف” للكشف المبكر عن السرطان وبرنامج “نقاء” لمكافحة التلوث البيئي و”سند العام” للدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان وغيرها من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى التوعية بمرض السرطان والتخفيف مادياً ومعنوياً عن المصابين.

بدوره أشاد مدير مكتب الصحة بمديرية القطن الدكتور فتحي بهيان في كلمته بجهود مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان المبذولة في تقديم الرعاية في خدمة هذه الشريحة، مبدياً استعداد المكتب لتقديم المساعدة عبر التعاون وعقد شراكات تهدف إلى التوعية والإرشاد الصحي .

ونوقشت في الورشة التي عقدت بمقر مؤسسة الريف للتنمية والحقوق بمديرية القطن أوراق عمل لكل من رئيس قسم البرامج الصحية بمؤسسة البادية الأخ فايز عمر عليو حول دور المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في خدمة مرضى السرطان، وورقة عن دورة المساجد في التوعية لخدمة مرضى السرطان للأستاذ منير شظي، وورقة عمل للدكتورة إيمان ناصر بن حريز حول السرطان أسبابه وعلاجه وصعوباته .

هذا وقد ختمت الورشة بعدد من التوصيات والمقترحات من شأنها التخفيف ومساعدة المؤسسة في سير العمل وخدمة المصابين بالسرطان.

حضر الورشة الأخ محمد عبدالله بارجاش مدير مكتب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان مكتب القطن والأخت منيرة صالح مـنصـور منسقة الفعاليات بفرقة متطوعات التابعة لمـكتب القطـن وعدد من الشخصيات وممثلي المنظمات في المديرية .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×