أخبار الباديةمعرض الصور

البادية تشارك في اللقاء التعريفي لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا)

شاركت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية  في القاء التعريفي لقيادات منظمات المجتمع المدني عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الاوتشا والذي انعقد برعاية السلطة المحلية بوادي حضرموت وتنظيم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي وبالتنسيق مع اتحاد منظمات المجتمع المدني بوادي وصحراء حضرموت وذلك مساء  الثلاثاء2019/7/9م، بقاعة المركز الاجتماعي للمرأة والطفل بسيئون.

وفي اللقاء التعريفي الذي شارك فيه كل من صلاح بازهير رئيس قسم التكافل الإنساني بمؤسسة البادية وأشرف محمد جوبان مسؤول وحدة البيانات والاحصاء بالمؤسسة، رحب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت بوفد (الاوتشا) برئاسة اندريا ريكيه مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية بعدن والأخ نيازي بن سلمان منسق (الأوتشا) بحضرموت .

وثمن مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ عبدالله رمضان باجهام زيارة الوفد لوادي حضرموت ، مؤكداُ على منظمات المجتمع المدني أهمية التنسيق والعمل المشترك مع (الأوتشا) لتلبية الاحتياجات الضرورية بوادي حضرموت .

من جهته تحدث مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية بعدن اندريا ريكيه عن اهداف الزيارة والتي تهدف إلى فهم احتياجات وادي حضرموت وعكسها في خارطة الاحتياج الإنساني لتوجيه منظمات الأمم المتحدة لتلبية تلك الاحتياجات .

وأوضح منسق الاوتشا بعدن بأن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية هو احد منظومات الأمم المتحدة برنامج الأغذية واليونسيف ويتمثل دور المكتب في التنسيق مع الشركاء وتوجيه المانحين للاحتياجات .

واستعرض منسق الأوتشا أولويات (الاوتشا) التي تم الاتفاق بشأنها مع الحكومة اليمنية عبر خطة الاستجابة المتمثلة في توفير المواد الإغاثية والتدخل لمحاربة النزوح والفقر وتوفير الحماية للناجين من مراكز النزاع وأماكن تجمعات النازحين وعمل المسوحات ورفع الاحتياجات ومساندة عدد من القطاعات المحددة التي تقدم خدمات يومية للمواطنين كالصحة والمياه والكهرباء .

وأوضح مدير مكتب (الأوتشا ) بعدن آلية قبول الشركاء والتي تتضمن عدد من المعايير كما يتم اختيار المنظمات الشريكة من خلال عميلة البحث والتأكد من خلال المشاريع التي تنفذها ومشاركتها في كلسترات العمل الإنساني .

وتخلل اللقاء التعريف بمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت المشاركة في اللقاء، واستماع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية بعدن لعدد من التساؤلات من منظمات المجتمع المدني والرد عليها .

حضر اللقاء التعريفي المهندس محمد خميس التميمي مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت والأخ محفوظ عبود باحارثة المدير التنفيذي لاتحاد منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت وممثلين عن 50 من منظمات المجتمع المدني بوادي وصحراء حضرموت .

البادية للتنمية، لقاء تعريفي، منظمات الامم المتحدة

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق