أخبار البادية

البادية تشارك في اللقاء الأول لاتحاد منظمات المجتمع المدني العاملة في النازحين بوادي حضرموت

شاركت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية ممثلة بالأخ صلاح صالح بازهير رئيس قسم التكافل الإنساني بالمؤسسة في اللقاء الاول بالمنظمات العاملة في النازحين بوادي حضرموت الذي عقد صباح يوم الخميس الموافق 2019/1/31م بمدينة سيئون بهدف التعرف على عمل المنظمات العاملة في النازحين وايضاً مناقشة آليات العمل المشترك وتنسيق جهود منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت.
وفي اللقاء الذي عقد برعاية مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بوادي حضرموت الاستاذ عبدالله باجهام بمقر الاتحاد ، تطرق الأستاذ شكري مقدم رئيس دائرة المشاريع والاغاثة بالاتحاد بأن هذا اللقاء يأتي ضمن أهداف الاتحاد وتلبية لتطلعات اعضاؤه في تنسيق جهود المنظمات مشيراً إلى أن مشكلة النزوح لها أبعاد كثيرة وتحتاج إلى تكامل الجهود.
بدوره أشار الأخ محمد التميمي مدير إدارة الجمعيات الاتحادات بمكتب الشؤن الاجتماعية والعمل بالوادي بأن المكتب يتطلع من خلال هذا المكون إلى وجود قاعدة بيانات حقيقية جيدة والمساهمة مع السلطة في حلحلة كثير من الاشكاليات .
من جانبه تحدث الأستاذ عمر مكارم مسؤول الوحدة التنفيذية لإدارة مراكز مخيمات النازحين بالمحافظة التابعة لوزارة التخطيط إلى ان هذا اللقاء خطوة ممتازة لمتابعة حقوق هذه الشريحة وتحقيق لتعاليم الدين والعادات الحميدة.
بعد ذلك تحدث رؤساء المنظمات المشاركة عن جهودهم في تخفيف العبء على هذه الشريح واكدوا بان تدخل المنظمات حتى اللحظة لم يلبي سوى نسبة بسيطة من احتياجات هذه الشريحة المتضررة من الصراعات والحروب كما عبروا عن سعادتهم بهذه الخطوة من قبل الاتحاد.
هذا وقد نتج عن الاجتماع عدة توصيات اهمها:
– اعداد تقرير مفصل عن تدخلات المنظمات بوادي حضرموت للنازحين للعام 2019م.
– اعداد قاعدة بيانات مشتركة عن النازحين واعتماد استمارة الرصد المعتمدة من قبل الوزارة.
– تشكيل لجنة للنازحين بوادي حضرموت برئاسة رئيس دائرة المشاريع والإغاثة بالاتحاد شكري مقدم وعضويه كلا من عبد السلام الحضاري وسامي عويض.
حضر اللقاء الاستاذ محفوظ باحارثة المدير التنفيذي للاتحاد وعدد من ممثلي المنظمات العامل في مجال النازحين بالوادي.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق