أخبار البادية

البادية تشارك في الدورة التدريبية الخاصة بدليل اسفير العالمي

شاركت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية في الدورة التدريبية الخاصة بدليل اسفير العالمي “الميثاق الإنساني والمعايير الدنيا في الاستجابة الإنسانية” التي نظمها معهد النجاح للتدريب والتأهيل بالتعاون مع مؤسسة شباب اليمن للتنمية الانسانية خلال الفترة من 18 إلى 22 يناير بمجمع البادية التنموي.

واستهدفت الدورة التي شارك فيها مدراء عدد من الإدارات ورؤساء الاقسام والمختصين بالبادية وبمشاركة أكثر من 60 متدرب ومتدربة من أبناء مديرية القطن إلى إكساب المشاركين مهارات ومفاهيم عن دليل اسفير والميثاق الانساني وحمايه كرامة الإنسان وكذا القطاعات التي يهتم بها هذا المشروع المتمثلة في قطاع المياه والإصحاح وقطاع الغذاء وسوء التغذية وقطاع الإيواء والمستوطنات البشرية وقطاع الصحة ومكافحة الأوبئة بمعايير اسفير الدولية وقطاع إدارة الكوارث وطرق الاستجابة السريعة لها.

كما تناولت الدورة التي درب فيها المدرب منصور الوصابي على مدى خمسة أيام الدعم النفسي بمفهومه العام في بناء المجتمع وكذا المسح الميداني بطريقة ميرا وهيسبر وتقدير الاحتياجات الطارئة والإنسانية للنازحين المتضررين.

هذا وقد سعت الدورة لتأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم وفتح امامهم فرص عمل مع المنظمات الإنسانية المحلية والدولية في برامج ومشاريع الأعمال الإغاثية والإنسانية، وحصول المتدربين على دورة الكترونية مجانية من مشروع اسفير الأم بجنيف وشهادة اجتياز الكترونية.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى