أخبار البادية

البادية تزور المجمع الأكاديمي بالقطن وتطلع على احتياجاته

زارت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية  الثلاثاء 2019/11/12م، المجمع الأكاديمي التقني بمديرية القطن حيث كان في استقبالهم الدكتور فيصل بن حريز مدير فرع كلية التربية والأستاذ جعفر البكري مدير المجمع.

وهدفت الزيارة التي ضمت الأستاذ محمد جمعان دهلوس مدير قطاع تنمية المجتمع والأخ محسن الحضرمي مدير الإعلام والعلاقات العامة بالبادية التعرف على سير العملية التعليمية بالمجمع وتحديد أهم الاحتياجات المعيقة لاستمرارها.

وفي الزيارة عبر كل الدكتور فيصل بن حريز مدير فرع كلية التربية والأستاذ جعفر البكري مدير المجمع عن تقديرهم للجهود الجبارة التي بذلتها مؤسسة البادية في المساهمة لدعم المجمع الأكاديمي من خلال تقديم الدعم المالي لشراء بعض المقاعد لعدد من قاعات المجمع، معبرين عن سعادتهم بهذه الزيارة، مؤكدين بأن المجمع يضم ٦٦ طالب وطالبة بقسمي اللغة العربية والدراسات الاسلامية لكلية التربية بجامعة سيئون ، و ٩٢ طالب وطالبة بمعهد سيئون الصحي ، و ٣٥ طالب بالمعهد المهني الصناعي بسيئون .

بدورة عبر محسن الحضرمي مدير الإعلام والعلاقات العامة بالبادية إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني المكمل والمساند للسطلة المحلية في دعم العملية التعليمية وتوفير الأجواء والمتطلبات المناسبة لاستمرارها ،  مشيداً بأهمية المجمع في خدمة ابناء المديريات الغربية لوادي حضرموت و تخفيف عبء تنقل الطلاب إلى مركز الوادي وكذا تشجيع الفتاة على مواصلة التعليم الجامعي، مؤكداً سعي البادية في تسويق احتياجات ومتطلبات المجمع لرجال المال والأعمال والمنظمات المحلية والدولية.

وتخللت الزيارة جوله على أقسام وتخصصات المجمع وزيارة  الطلاب والطالبات مستمعين منهم إلى أهم الاحتياجات والمشكلات التي تواجههم مشيدين بمستوى الانضباط والأداء المتميز لهم.

تجدر الإشارة  أنه تم في مطلع شهر أكتوبر الماضي افتتاح المجمع الأكاديمي التقني بمدرية القطن والذي يضم المعهد الصحي والمهني وكلية التربية من قبل الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤن مديريات الوادي والصحراء وبحضور الوكيل المساعد هشام السعيدي ورئيس جامعة سيئون وعدد من مدرا عموم الإدارات بالوالدي ومدير عام مديرية القطن.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى