أخبار الباديةمعرض الصور

البادية تدشن برنامج تمكين ” مشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية ”  في أربع مديريات بوادي حضرموت

دشنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية الخميس 31 /1 /2019م، برنامج تمكين ” مشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية ” في أربع مديريات من مديريات وادي حضرموت بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وبالتعاون مع المعهد المهني الصناعي بسيئون.

وفي حفل التدشين ألقى الأستاذ محبوب فرج أمان مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت كلمة أشاد فيها بالجهود التي تبذلها كل من مؤسستي البادية وصلة في تنمية المجتمع من خلال إقامة العديد من البرامج الهادفة إلى دمج الشباب في سوق العمل مما يكسبهم لقمة عيشهم ، مؤكداً في كلمته على أهمية البرنامج الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والذي يستوعب التنمية بمفهومها الشامل، موصياً المتدربين في ختام كلمته إلى التسلح بعوامل النجاح والمتمثلة في الاخلاق والانضباط والحرص والاستعداد على التعلم والاستفادة القصوى من المعلومات التي يزودهم بها المدربين، آملا أن تكون هناك قصص نجاح للبرنامج من خلال التحاقهم بسوق العمل.

من جهته أكد الأخ علاء خميس الرباكي مدير البرنامج في كلمته أن مؤسسة البادية ومنذ نشأتها اتجهت إلى التنمية لما لها من أثر كبير وملموس على الفرد والمجتمع لذا قامت بتنفيذ العديد من البرامج منها برنامج تمكين والذي يهدف إلى مساعدة الأسر والأفراد على تعزيز دخلهم المعيشي من خلال إعانتهم على إقامة مشاريع صغيرة داخل السوق المحلي.

وأضاف الرباكي في كلمته أن البرنامج نفذ في ثلاث محافظات شملت صنعاء واب وحضرموت كما بلغت عدد الدورات المنفذه من خلاله 12 دورة باستفادة 189 فرد، موكدا أنه سيتم الحاق كل المشاركين في البرنامج بعدد من الورش المهنية لتطبيق ما تعلموه في البرنامج.

هذا ويستمر البرنامج الذي يستفيد منه 52 متدرب من مديريات القطن وشبام وسيئون وتريم والذي ينفذ بالتعاون مع المعهد المهني الصناعي بسيئون لمدة شهر في ثلاث دورات هي دورة مساعد كهرباء سيارات ودورة صيانة محركات الديزل دورة لف المحركات.

تجدر الإشارة أن مؤسسة البادية قد أجرت في 19-20/12/2018م، المقابلات الشخصية للمتقدمين لبرنامج والبالغ عددهم 641 متقدم، حيث تكون لجنة المقابلات من عدد من أساتذة المعهد الفني الصناعي بسيئون، ويهدف البرنامج لتدريب 84 فرد من مختلف مناطق مديريات وادي حضرموت، في دورات ” صيانة محركات ديزل – لف المحركات – مساعد كهربائي مركبات – صيانة الدراجات النارية – صيانة الجوالات سوفت وير.

كما يتم التحضير حالياً لبدء دورة صيانة الجوالات للنساء والتي من المقرر أن تبدأ في الأيام القادمة بمشيئة الله تعالى ..

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق