أخبار البادية
أخر الأخبار

البادية تدشن برامج الخير الرمضانية لعام 1442 هـ بتنفيذ مشروعي السلة الرمضانية وتوزيع التمور

دشنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية الاثنين 30/شعبان / 1442 هـ الموافق  12 / 4 / 2021 ، برامج الخير الرمضانية لعام 1442 هـ  بتنفيذ مشروع توزيع التمور والسلة الرمضانية بعدد من قرى ومناطق محافظة حضرموت باستفادة  13,461  فرد .

وصرح مدير إدارة المشاريع بالمؤسسة الأستاذ مجدي ربيع باشعيوث لموقع المؤسسة  “إن برامج الخير الرمضانية والتي ندشنها اليوم تأتي في ظل وضع انساني واقتصادي بالغ الصعوبة تشهدها بلادنا وقد اثر على شريحة واسعة من المجتمع ومن منطلق مبدأ التكافل الانساني ننفذ هذا اليوم مشروعي توزيع التمور والسلة الرمضانية – حيث استفاد من مشروع توزيع التمور 1709  أسرة تضم 11,929  فرد بتمويل من فاعلي خير ، كما يستفيد من مشروع السلة الرمضانية 255 أسرة تضم 1532 فرد .

وأكد باشعيوث خلال حديثه على تنفيذ المؤسسة برامج الخير الرمضانية لعام 1442 هـ بدعم من مؤسسات ومنظمات محلية ودولية ورجال الخير  والاحسان وان هذه البرامج تأتي في ظل حالة البلد الاقتصادية التي تدهورت خلالها حالة أسر كثيرة وأصبحوا في دائرة الفقر والفاقة وجاءت أعمال المؤسسة لتغطي جزءاً من هذا الاحتياجات .

مضيفاً إلى قيام المؤسسة بتنفيذ عدد من البرامج خلال الأيام القادمة في عدد من المحافظات اليمنية تشمل : حضرموت ، مأرب ، عدن ، تعز ، ابين ، صنعاء ، لحج ، الحديدة ، المحويت ، الجوف  وتستهدف برامجنا لهذا العام النازحين والفقراء والايتام اضافة الى المساجد وروادها والمرافق العامة وخصوصا الصحية منها .

وعرج باشعيوث في تصريحه إلى الهدف من برامج الخير الرمضانية هو ترسيخ مبادئ الأخوة وخلق روح التكافل الاجتماعي ، كما تأتي هذه البرامج انطلاقاً من مبدأ التكافل والتراحم وإعانة المحتاجين  وانطلاقاً من قول الرسول صلى الله عليه وسلم (من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ) .

وتقدم البادية برامجها الرمضانية لهذا العام في حزمة تضم 9 مشاريع هي :

إفطار الصائم ، توزيع التمور ، السلة الرمضانية ، المساعدات النقدية ، إحياء قرية في رمضان ، كسوة العيد ، سقيا رمضان  ، زكاة الفطر ،  مشروع ملكان .

وتدعوا البادية كل المنظمات المحلية والاقليمية وفاعلي الخير للمساهمة معها في هذه البرامج والقيام بدورهم تجاه الناس والمجتمع خلال الشهر الفضيل .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×