أخبار البادية

البادية تختتم صيف البادية الثامن عشر لعام 2019 برعاية مدير عام المديرية

اختتمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية ممثلة بقسم التعليم أنشطة وبرامج صيف البادية الثامن عشر لعام 2019 م، بحفل ختامي وتكريمي برعاية الأستاذ عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي.

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة الفقيد باشماخ بمجمع البادية التنموي ألقى الاستاذ محمد عوض بلعجم الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية كلمة السلطة المحلية أشار فيها إلى أهمية العلم والتعلم في تقدم المجتمعات وتحقيق أهدافها، كما أشار بلعجم إلى الأهمية التي يكتسبها صيف البادية في استيعاب الشباب والحفاظ على أوقاتهم والاستفادة منها في كسب وتعلم مهارات ومعارف جديدة ، مؤكداً على أن تكون المؤسسات والجمعيات العاملة بالمديرية رافداً وسنداً للسطلة المحلية وأن يكون هناك تعاون بينهما في الارتقاء بالمديرية .

كما أشاد بلعجم في ختام كلمته إلى الجهود والدعم الذي قدمته مؤسسة البادية في المساهمة في افتتاح فروع لكليات جامعة سيئون وأقسام لكلية المجتمع بالمديرية ، شاكراً مؤسسة البادية وقسم التعليم على تنظيم وإقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات والتي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الأستاذ عادل سالم بن سلم في كلمته إلى الجهود التي تبذلها البادية ممثلة بقسم التعليم في تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات والبرامج بإقليم حضرموت.

كما دعى بن سلم مكتب التربية والتعليم بالمديرية بالتعاون مع البادية إلى التركيز على المشاكل التي تعانيها المديرية في التعليم ووضح الحلول والمقترحات لها.

وأشار بن سلم إلى أهمية المبادرات الشبابية والتطوعية في تنمية المجتمع خاصة في ظل الاوضاع التي تعيشها البلاد والمؤسسات والجمعيات.

من جهته أشار الأستاذ محمد عبدالله القحوم رئيس قسم التعليم بالبادية في كلمته إلى أهمية برنامج صيف البادية الثامن عشر والذي حرصت المؤسسة على قيامه واستمراره منذ عام 2002 إلى اليوم وذلك ايمانا بأهمية استغلال اوقات الشباب بما يعود عليم بالنفع والفائدة في الدنيا والأخرة.

وأوضح القحوم إلى أن عدد الأنشطة المنفذة خلال الصيف بلغت 184 نشاط أستفاد منها 11174 فرد ، تنوعت بين مراكز صيفية ودورات متنوعة ودورات حرفية ودورات شرعية وغيرها من الأنشطة.

وأكد القحوم على أن ما تم انجازه خلال الصيف يدل على عظم الجهود الجبارة التي بذلت لرجال بذلوا وضحوا بأوقاتهم وأنفسهم لإنجازها، شاكراً كل من شارك وساهم في انجاح صيف البادية من معملي ومدراء ومشرفي الأنشطة وفاعلي الخير.

هذا وقد ختم الحفل بتكريم مدراء ومشرفي ومعلمي صيف البادية الثامن عشر والشخصيات المساهمة في انجاح فعاليتها.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق