أخبار البادية

البادية تختتم ( برنامج تمكين)  مشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية بمحافظة إب بتمويل من صلة للتنمية..

اختمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية الثلاثاء 2019/1/1م،بمحافظة إب مشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية ضمن برنامج تمكين الذي تنفذه مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة الهدى للتنمية وبتمويل مؤسسة صلة للتنمية.

وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم بقاعة المعهد التقني الصناعي بالمحافظة لتكريم احدى عشر مشارك في البرنامج في مجال الكهرباء قسم تمديدات منزلية ، ألقى المهندس عبده صالح عميد المعهد التقني الصناعي بالمحافظة كلمة شكر فيها لمؤسستي صلة والبادية على دعم وتنفيذ البرنامج مشيداً باختيارهما الموفق لمؤسسة الهدى لتفيذ البرنامج ومجالاته لتدريب وتأهيل الشباب لما يعود بالفائدة والنفع على أسرهم مقدماً تهنئة للمتدربين بتخرجهم واكتسابهم هذه الحرفة وانخراطهم في سوق العمل، مختتماً كلمته بنصائح للمتدربين بممارسة القراءة في مهنتهم لمواكبة التحديث في المهن والصناعة والتطبيق العملي في الميدان والأمانة في العمل .

كما ألقيت في الحفل كلمة للمدربين والمتدربين تضمنت في مجملها شكر المؤسسات الثلاث على دعمهم السخي وسعيهم المشكور في تدريبهم وتأهيلهم مشيدة بكفاءة المدربين في التدريب النظري والعملي وإدارتي البرنامج والمعهد على كل ما قدموه وعلى اتاحة الفرصة لهم وتدريبهم وتأهيلهم على مهنة تمكنهم من الاندماج في سوق العمل والعيش بحياة كريمة.

وألقى كلا من المهندس محي الدين المهلل نائب مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني  بالمحافظة، والأستاذ الكريم  ياسر عبد الله علي مقران رئيس مؤسسة الهدى للتنمية كلمة  استهلها بالثناء والشكر والتقدير لمؤسسة صلة ومؤسسة البادية في تنفيذ البرنامج المتميز من حيث الفكرة ودورُهما الريادي والمتميز في دعم الشباب والارتقاء بهم و تحقيق النفع لأسرهم مشيداً بما حققه البرنامج من أهداف شاكرين مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني على التسهيلات المقدمة  لإنجاح البرنامج.

وتخلل الحفل قيام مجموعة من المتدربين بتطبيق تمرين عملي مباشر أمام الحاضرين لتركيب دائرة توصيل كهربائية وتشغيلها امام الحاضرين وعرض ريبورتاج عن مراحل وخطوات التدريب في البرنامج وريبورتاج عن مسابقة بين المتدربين لتنفيذ احد التمارين في التمديدات الكهربائية التي تدربوا عليها لقياس مدى اتقانهم وعرض فيلم قصير يحكي قصة نجاح أحد المتدربين المتميزين  في البرنامج السابق (مهنتي بين يدي ) .

هذا وقد ختم الحفل بتكريم ( 11 ) مشاركاً في البرنامج  بشهائد رسمية معمدة من وزارتي التعليم الفني والتدريب المهني والخارجية إضافة الى توزيع حقيبة المتدرب المحتوية على أدوات المهنة التي يحتاجها المتدرب، وكذا تكريم المؤسسات وعميد ونواب المعهد التقني والصناعي.

الجدير بالذكر أن البرنامج قد دشن في العاشر من أكتوبر الماضي ، حيث يعد البرنامج خطوة إيجابية كبيرة لاحتواء الشباب العاطل ومنحهم فرصة لإعادة بناء ذواتهم وقدراتهم وحمايتهم من التشتت والإنحراف ليصبحوا أعضاءً فاعلين ومنتجين في المجتمع.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق