أخبار البادية

البادية تختتم (برنامج تمكين)مشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية بمركز تنمية المجتمع بمنطقة منخر مديرية القطن

اختمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية الثلاثاء 29/1/2019م، بمركز تنمية المجتمع بمنطقة منخر مديرية القطن محافظة حضرموت، مشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية ضمن برنامج تمكين الذي تنفذه مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بتمويل مؤسسة صلة للتنمية.

وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم بساحة المركز ألقى مدير البرنامج الأخ علاء خميس الرباكي كلمة رحب فيها بالحاضرين مستعرضاً فكرة البرنامج وأهدافه ومميزاته معرباً عن أمله في رؤية مخرجات الدورات وقد تمكنت كل متدربة من اكتساب المهارة والحرفة التي تعلمتها خلال البرنامج والتحاقها بسوق العمل وهو الهدف الذي يسعى البرنامج لتحقيقه في تحويل الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج ، مهنئاً في كلمته المتدربات بتخرجهن واكتسابهن هذه الحرفة وانخراطهم في سوق العمل.

هذا وقد ختم الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات المنوعة بتكريم ( 54 ) مشاركة في البرنامج منهم 20 مشاركة في دورة الكوافير و15 في دورة الخياطة والتطريز و15 مشاركة في دورة نقش الحناء.

الجدير بالذكر أن البرنامج قد دشن فيية المجتمع بمنطقة منخر بمديرية القطن حيث يعد البرنامج خطوة إيجابية كبيرة في اعداد المرأة وتمكينها لسوق العمل والمشاركة في العملية الانتاجية والمساهمة في سد احتياجات الأسرة ورفع مستواها المعيشي.

حضر الحفل ممثلة المؤسسة في الحفل فاطمة سعيد عبدل، وأهالي المشاركات في البرنامج.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق