أخبار الباديةمعرض الصور
أخر الأخبار

باستفادة 12,696 فرداً .. البادية تختتم برامج عشر ذي الحجة والأضاحي لعام 1439 هـ ..

اختتمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بمحافظة حضرموت ، برامج عشر ذي الحجة والأضاحي لعام 1439هـ 2018م، والذي استفاد منها أكثر من 1060 أسرة  تضم 12,696 فرداً موزعين على 33 قرية ومنطقة في محافظتي حضرموت ومأرب  .حيث نفذت المؤسسة خمسة مشاريع خلال أيام العشر وهي ( مشروع لحوم العشر ، مشروع الصدقات النقدية ، مشروع السلة الغذائية إضافة إلى البرنامج الدعوي و مشروع لحوم الأضاحي الذي نفذته ابتداءً من يوم العيد وحتى آخر أيام التشريق .. واستهدفت البادية بهذه المشاريع الأسر الفقيرة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الدخل المحدود والنازحين بسبب الأوضاع في اليمن ..
واستفاد من مشروع لحوم العشر 350 أسرة بمحافظة مأرب ، 96 أسرة بوادي عمد ،  ومن برنامج الصدقات النقدية 49 أسرة بمحافظة مأرب ، و  202  أسرة بمحافظة حضرموت ، واستفاد من مشروع السلة الغذائية  200 أسرة  ، وفي يوم العيد دشنت المؤسسة مشروع الأضاحي والذي استمر خلال أيام التشريق حيث تم توزيع ( 163 )  أضحية  ، وبلغ عدد المستفيدين من مشروع الأضاحي 1300 أسرة تضم  9100  فردا بالمركز الرئيسي وفرع وادي عمد ومكتبي دوعن ورخية بمساهمة ودعم من أهل الخير وعدد من الجهات المانحة ..
وعبر الأستاذ / عادل بن سلم المدير التنفيذي لمؤسسة البادية عن شكره وتقديره لكل المؤسسات المانحة والممولة وأهل الخير والجود والإحسان واللجان الميدانية العاملة وكل الذين ساهموا في إنجاح برامج العشر والأضاحي لهذا العام سائلاً الله عز وجل أن يبارك لهم في أموالهم وأهليهم وأولادهم ..
من جانبه قال مدير إدارة برامج التنمية المجتمعية بالمؤسسة الاستاذ محمد دهلوس ” إن برامج العشر من ذي الحجة والأضاحي تهدف إلى إعانة المحتاجين في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها كثير من الأٍسر ، ومن أهمها مشروع لحوم العشر والأضاحي التي أصبح توفيرها هما يؤرق كثير من الأسر التي لا تستطيع شراء لحم العيد “..
مؤكدا أن مشروع لحوم العشر والأضاحي تم بإشراف مباشر من الإدارة وتم التوزيع عبر اللجان الميدانية التابعة للمؤسسة    .
وأعرب عدد من المستفيدين عن شكرهم وتقديرهم للجهات المانحة وأهل الخير والإحسان ومؤسسة البادية على هذه اللفتة الكريمة في يوم العيد  ..

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق