أخبار الباديةالمشاريع

باستفادة أكثر من مائة وتسعة وخمسين ألف فرد في إحدى عشرة محافظة يمنية..

مؤسسة البادية تختتم برامج الخير الرمضانية لعام 1441هـ

اختتمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية برامج الخير الرمضانية لعام 1441هـ بتنفيذ عدد من المشاريع  باستفادة أكثر من مائة وتسعة وخمسين ألف فرد في إحدى عشرة محافظة يمنية.

 

برامج الخير الرمضانية1441
موسسة البادية , سقيا الماء , رمضان1441هـ

وفي تصريح للأستاذ مجدي ربيع باشعيوث مدير إدارة البرامج والمشاريع بالمؤسسة رئيس لجنة برامج الخير الرمضانية أشار إلى أن المؤسسة نفذت خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ، عشرة مشاريع رمضانية في إحدى عشرة محافظة يمنية شملت حضرموت، عدن، لحج، تعز، مأرب، شبوة، الحديدة، ابين، صنعاء، اب، المحويت بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضح باشيعوث إلى أن المشاريع المنفذة تضمنت مشروع توزيع التمور، إفطار الصائم، السلة الغذائية، إحياء قرية في رمضان، كسوة العيد، المساعدات النقدية، توزيع اللحوم، مشروع سقيا رمضان، مشروع ملكان، وزكاة الفطر) استفاد منها (159,062) فرد في جميع المحافظات المستهدفة.

ففي مشروع توزيع التمور وزعت المؤسسة أكثر من (4410) كرتون استفاد منه (12510) أسرة تضم (87570) فرداً في عدد من مديريات وادي حضرموت.

وفي مشروع افطار الصائم نفذت المؤسسة عدد من وجبات الإفطار الساخنة والجافة على الأسر الفقيرة والنازحة والمرضى والمعاقين استفاد منها أكثر من (12059) فرد في محافظات حضرموت ومأرب ولحج.

وفي مشروع السلة الغذائية وزعت المؤسسة (3613) سلة غذائية استفاد منها (3613) أسرة تضم (21301) فرد في سبع محافظات شملت حضرموت، مأرب، عدن، لحج، ابين، صنعاء، الحديدة.

وفي مشروع إحياء قرية في رمضان الموسم السابع عشر أحيت المؤسسة (31) قرية في محافظة حضرموت في مديريات القطن، عمد، وادي العين استفاد منها (4414) فرد.

كما نفذت المؤسسة مشروع كسوة العيد في عدد من مديريات وادي حضرموت ومحافظات عدن، لحج، أبين، الحديدة، صنعاء، المحويت، شبوة، استفاد منه (1652) فرد.

وفي مشروع توزيع اللحوم وزعت المؤسسة لحوم على الأسر الفقيرة والأيتام والأسر النازحة في عدد من المخيمات ضمن حملة أغيثوهم السابعة لهذا العام استفاد منه (4328) فرد. في محافظتي حضرموت ومأرب.

ونفذت المؤسسة خلال شهر رمضان مشروع سقيا رمضان بتوزيع وايتات مياه الشرب على الأسر الفقيرة والنازحة بمخيمات النازحين بمحافظة تعز حيث وزعت المؤسسة (278) وايت ماء استفاد منه (25777) فرد.

كما نفذت المؤسسة مشروع المساعدات النقدية باستفادة (187) أسرة تضم (1151) في محافظات حضرموت ومأرب وإب.

وأضاف باشعيوث بتنفيذ المؤسسة وللعام الثالث على التوالي مشروع ملكان “الصدقة اليومية الرمضانية” باستفادة (55) أسرة تضم (330) فرد من الأسر الفقيرة والمحتاجين والأيتام والمرضى بمديرية القطن بوادي حضرموت.

كما نفذت المؤسسة هذا العام مشروع زكاة الفطر باستفادة (75) اسرة تضم (480) فرد في عدد من مناطق مديرية القطن.

وأكد باشعيوث أن هذه البرامج قد نفذت بالشراكة والتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية منها مؤسسة صلة للتنمية وشبكة استجابة للأعمال الإنسانية ووقف الديانة التركي وجمعية بايلاش وجمعية دوست الي ومنظمة iHH ” هيئة الإغاثة الإنسانية” الدولية التركية.

هذا وقد نفذت البادية برامجها لعام 1441هـ في ظل أوضاع معيشية صعبة يعيشها معظم السكان جراء الأحداث التي تشهدها البلاد وبهدف التخفيف من معاناة الأسر الأشد فقراً في شهر رمضان المبارك وحرص البادية على تفقد أحوال المحتاجين في كل بقعة من بلادنا ومواساتهم في هذا الشهر الفضيل بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية

 

 

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق