أخبار البادية

البادية تحتفل بتخرج 173 متدرب ومتدربة من برنامج تمكين بحضرموت

نظمت مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية الأثنين 2019/10/21م، بسيئون حفل تخرج 173 متدرب و متدربة بمحافظة حضرموت من برنامج تمكين في نسخته الأولى الممول من مؤسسة صلة للتنمية وتزامنا مع الذكرى 18 لتأسيس مؤسسة البادية .

و استهدف البرنامج على مدى سته أشهر المشاركين من مديريات سيئون وتريم وشبام و القطن وعمد في 12 برنامج تدريبي بمجالات ” مساعد كهرباء سيارات و صيانة محركات الديزل و لف المحركات و صيانة وبرمجة الجوالات للرجال والنساء و الكوافير والخياطة و التبريد والتكييف و نقش الحناء والتمديدات الكهربائية بهدف نقل المستفيدين من الاحتياج الى الانتاج ” .

وفي الحفل الذي حضره وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري أعرب وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي عن اعتزاز السلطة المحلية بمثل هذه البرامج التي تمنح الافراد مهارات تحقق لهم العيش الكريم . منوها الى ضرورة تضافر وتشارك جهود اضلاع التنمية الثلاث ” السلطة و القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ” بما يسهم في احداث تنمية مستدامة .

بدوره اشار المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي حسن باشماخ ان البرنامج يأتي في اطار المنح التي تقدمها المؤسسة لتطوير الانسان اليمني و الهيئات والمؤسسات والعمل على تغطية النقص و سد الفجوة في كافة القطاعات الاساسية و تحقيق الاكتفاء الذاتي لافراد المجتمع ، لافتا الى ان المؤسسة نفذت عدد من البرامج التنموية في 13 محافظة عملت على اكساب 3 ألف و 140 فرد حرف متنوعة في 9 مجالات مهاريه .

من جانبه اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة البادية عادل بن سلم ان برنامج تمكين استهدف 256 متدرب ومتدربه بمحافظات حضرموت وصنعاء واب منهم 173 من محافظة حضرموت تم الاحتفال بتخرجهم اليوم ، مشيرا الى ان مرحلة عقد الانتفاع التي ستعقب البرنامج ستعمل على منح المشاركين ادوات مساعدة لمشاريع الخاصة .

مستعرضا روية المؤسسة التي اطلقتها منذ العام 2017 م والتي ترتكز على محوري ” سد الاحتياجات الانسانية كمتطلب رئيسي و التنمية المستدامة وتحقيق الاثر المستدام “.

وتخلل الحفل كلمة للخريجين القتها منال صالح بن الشيخ ابوبكر و انشودتين بعنوان من هنا كانت بدايتنا ، وتمكين حتى النجاح اضافة الى اوبريت ” شموع الامل ” و روبرتاج عن تمكين ” احلام تحققت وبيوت اكتفت ” .

وتم في ختام الحفل تكريم المدربين المشاركين بالبرنامج والجهات الداعمة ، وتقديم المبرزين من المشاركين بأدوات تساعدهم على فتح مشاريع خاصة .

حضر الحفل عدد من مدراء عموم الاجهزة و الاكاديمين وقيادات منظمات المجتمع المدني .

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق