أخبار الباديةالبرامج التعليميةالبرامج القرآنية والدعوية

استمرار الأنشطة الدعوية التي تقيمها إدارة القرآن والدعوة بالمؤسسة في خير أيام الدنيا

تنفذ إدارة القرآن والدعوة بمؤسسة البادية الخيرية خلال أيام العشر من ذي الحجة عدد من الأنشطة الدعوية والإيمانية في مختلف مناطق ومساجد مديرية القطن ..
وتستهدف الأنشطة والبرامج الدعوية الرجال والنساء وتشمل على ( محاضرات ، ندوات ، دروس ، خواطر ، نزولات ، دورات ، ملتقيات ) .
حيث أقام قسم الدعوة بالتنسيق مع مدرسة سمية لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية بمنطقة الكوادر عصر البارحة الأحد 2 ذي الحجة محاضرة للنساء بعنوان (وجاءت العشر) والتي ألقتها إحدى الداعيات تحدثت فيها عن استغلال أيام العشر وحسن الصلة بالله عز وجل .
كما أقام القسم محاضرة إيمانية بعنوان (فضل عشر ذي الحجة) للشيخ شرف الدين الكحلاني بمسجد التقوى بساحة الجهاورة بعد صلاة المغرب يوم الجمعة 30 ذي القعدة ذكر فيها أفضلية أيام العشر ومكانتها عند الله عز وجل حيث أقسم بهن في بدايات سورة الفجر (والفجر * وليالٍ عشر) وكما بين أجرها الكبير نبينا صلى الله عليه وسلم (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام (يعني أيام العشر) قالوا يا رسول الله : ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء) .. وحث الناس على استغلالها واغتنام أوقاتها ” فما مر على الإنسان من وقت فلن يعود أبداً ” .
كما أقيمت في نفس الليلة محاضرة للشيخ أكرم ربيع دهلوس بعنوان (فضل عشر ذي الحجة) بمسجد ديار الحضارم .
وضمن الأنشطة الدعوية أقيمت محاضرة للنساء بعنوان (فضل عشر ذي الحجة) يوم الخميس 29 ذي القعدة بمنطقة الخبه في حوش مدرسة أمهات المؤمنين لتعليم القرآن والعلوم الشرعية ألقتها إحدى الداعيات بينت فيها الفضل العظيم لأيام العشر ومضاعفة الأجور والحسنات فيها .
إدارة القرآن والدعوة انشطة دعوية

إدارة القرآن والدعوة انشطة دعوية

الوسوم

صحيفة البادية

صحيفة البادية احدى اهم الاصدارات الاعلامية التي تصدر عن قسم الاعلام بمؤسسة البادية الخيرية وتستعرض في طياتها ابرز واهم البرامج والانشطة التي ترعاها المؤسسة كما تستعرض توجهات وبرامج ومشاريع المؤسسة الحالية والمستقبلية وكذا تصورات البرامج والمشاريع المختلفة ووتتناول قضايا اجتماعية مختلفة تهم القارئ والمتابع .. وتصدر بشكل دوري وكذا بالتزامن مع الاحداث والمواسم والمناسبات ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق