أخبار البادية

اختتام دورة صناعة البخور والعطور ضمن برنامج تمكين في نسخته الثانية بمحافظة صنعاء

اختتمت الإثنين2019/10/7م، بمحافظة صنعاء دورة صناعة البخور والعطور ضمن قطاع الإنعاش المبكر برنامج تمكين في نسخته الثانية لعام 2019م الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية وتنفذه مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة خذ بيدي ومعهد روافد بصنعاء.

هذا وقد تعرفت 15 متدربة على مدى أسبوعين على طرق صناعة وإعداد البخور وكيفية خلط العطور بأقل التكاليف، كما تلقن معلومات عن أنواع البخور المختلفة وكيفية إقامة المشاريع الصغيرة والتعريف بعملية التسويق بالمنتجات التي يتم صناعتها لتمكين المستهدفات اقتصادياً ومادياً في تحسين مستوى حياتهن الاجتماعية واكسابهن حرفه ومهنة توفر لهن مصدر دخل تساعد من خلالها رب الأسرة في توفير لقمة العيش والحياه الكريمة لهم خاصه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .
وفي الختام تم تكريم مدربة الدورة بشهادة شكر وعرفان إضافة إلى تكريم المشاركات بشهادات مشاركة.

كما تواصل 10 متدربات في دورة الخياطة والتفصيل يتلقن معلومات في أساسيات خياطة الفساتين والخداديات والمفارش والتفصيل وتصميم الأزياء واستخدام أدوات التفصيل والخياطة والغرز الأساسية في الخياطة والكثير من أسرار ومعلومات في فن الخياطة.

تجدر الإشارة بان مؤسسة البادية قد دشنت الاثنين 2019/9/23م ضمن قطاع الإنعاش المبكر برنامج تمكين في نسخته الثانية لعام 2019م، بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية في إطار برامج الشركاء في ثلاث محافظات يمنية هي صنعاء وحضرموت ومأرب وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات والمعاهد بالمحافظات المستهدفة ويستمر البرنامج ثلاثة أشهر في6 برامج تدريبية مختلفة باستفادة 65 فرد.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق