أخبار البادية

اختتام ( برنامج تمكين ) مشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية بأمانة العاصمة بتمويل من صلة للتنمية..

اختمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية الأثنين 2019/1/7م، بأمانة العاصمة مشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية ضمن برنامج تمكين الذي تنفذه مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة أنصفني التنموية الاجتماعية وبتمويل مؤسسة صلة للتنمية.
وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم القت الأستاذة منى اللبني رئيسة مؤسسة أنصفني كلمة شكرت فيها مؤسستي صلة والبادية على دعم وتنفيذ البرنامج مشيدة بجهودهم المبذولة في تنفيذ البرنامج ومجالاته لتدريب وتأهيل الشباب لما يعود بالفائدة والنفع على أسرهم مقدمهم التهنئة للمتدربين بتخرجهم واكتسابهم هذه الحرفة وانخراطهم في سوق العمل.
وهدف البرنامج الذي دشن في العاشر من أكتوبر الماضي 2018م، إلى تأهيل عدد (20) شاب وشابة من الأسر المعدمة من خلال تنفيذ دورات في ميكانيكا إصلاح السيارات ودورات الخياطة والتفصيل بشقيه النظري والعملي.هذا وقد ختم الحفل بتكريم المشاركين في البرنامج بشهائد مشاركة وإهدائهم حقائب عدة مكانيك للمتدربين وتوزيع مكائن خياطة للمتدربات.

الجدير بالذكر أن البرنامج قد دشن في العاشر من أكتوبر الماضي 2018 م، ويأمل منه في أن يصبح الملتحقين به مؤهلين وقادرين على الالتحاق بسوق العمل إما عن طريق التحاقهم بجهات عمل أو عن طريق فتح مشاريع صغيرة مدرة للدخل كما يعد البرنامج خطوة إيجابية كبيرة لاحتواء الشباب العاطل ومنحهم فرصة لإعادة بناء ذواتهم وقدراتهم وحمايتهم من التشتت والإنحراف ليصبحوا أعضاءً فاعلين ومنتجين في المجتمع.
حضر الحفل عميد المعهد التقني الصناعي بأمانة العاصمة والعديد من الشخصيات الاجتماعية واهالي المستهدفين.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق