أخبار الباديةمجال العمل الإنساني

إدارة التنمية و المشاريع بمؤسسة البادية الخيرية تقيم ملتقى لمكفوليها من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة ..

أقامت إدارة التنمية و المشاريع بمؤسسة البادية الخيرية صباح هذا اليوم السبت 17/12/2016م  ملتقى لمكفوليها  بقاعة الفقيد باشماخ بمجمع البادية الخيري التنموي.

أقيم في الملتقى كلمة للشيخ: أكرم دهلوس تكلم فيها عن مكانة اليتيم في الإسلام و أن عظماء التاريخ هم من الأيتام مستدلاً على ذلك بقصة الرسول صلى الله عليه وسلم.

و في سياق كلمته أيضاوجه رسالة الى كل يتيم أن لا يجعل نفسه منبوذا في مجتمعه و لابد أن يثق بقدراته و إمكانياته و أنه لابد أن يكون فعالا للمجتمع.

و خلال الملتقى تم التأكيد من قبل الأستاذ: محمد دهلوس  مدير إدارة التنمية و المشاريع بالمؤسسة على الاهتمام بالأبناء و المشاركة في حلقات التحفيظ و تم الحديث أيضا حول المشاريع الصحية التي تسعى المؤسسة لتقديمها للفئات المكفولة بعد التنسيق مع المستوصفات و المستشفيات الخيرية التي أبدت استعدادها التام للتعاون في ذلك.

مضيفاً إلى أن هذا الملتقى أتى لمناقشة الجوانب التنموية و التدريبية التي تنسق المؤسسة لإقامتها في عام 2017م القادم للأيتام و أمهاتهم و ذوي الاحتياجات الخاصة و الأسر المحتاجة.

و في نهاية الملتقى تم الاستماع الى آراء و مقترحات الحاضرين مقدمين شكرهم لمؤسسة البادية الخيرية و الجهات الداعمة لبرامجها المختلفة موجهين نداء الى كل الخيرين لدعم برامجهم التنموية و توفير المعدات و الأدوات التي تساعدهم على العمل من خلال دعم مشروع ( أريد أن أصلي و أعمل ) الذي تسعى مؤسسة البادية الخيرية لتنفيذه في عام 2017م  والذي يهدف الى تيسير أداء الصلاة وممارسة العمل للفئات العاجزة عن ذلك .

و في السياق ذاته تم اللقاء بالأيتام و أمهاتهم حيث أدار اللقاء الأستاذ: حداد القحوم و تحدث عن  : كيف لليتيم أن يكون فعالا في المجتمع.

الجدير بالذكر أن عدد المكفولين لدى مؤسسة البادية الخيرية ( 82 ) يتيما و ( 200 ) من ذوي الاحتياجات الخاصة  و     ( 52 ) أسرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق